ما هو التسويق الرقمي: التعريف والاستراتيجيات والتطور


ما هو التسويق الرقمي: التعريف والاستراتيجيات والتطور

https://aqar4k.blogspot.com/
ما هو التسويق الرقمي: التعريف والاستراتيجيات والتطور



ما هوالتسويق الرقمي: التعريف والاستراتيجيات والتطورما زلت أتذكر عندما درست مهنة التسويق وشرح لي التعريف الأول للتسويق الذي سمعته في حياتي. بعد 25 عامًا كمهني تسويق ورائد في مجال التسويق الرقمي ، تغيرت الأمور كثيرًا حتى أصبح ما نعرفه اليوم هو التسويق الرقمي.

ابق معي وسوف تكتشف أفضل تعريف للتسويق الرقمي يمكنك أن تجده على الشبكة.

فهرس المحتويات

ما هوالتسويق الرقمي: الأدوات والاستراتيجيات والتطور

لنبدأ في أقرب وقت ممكن ، لذلك ، يوجد هنا فهرس محتويات هذا المنشور في التسويق الرقمي:

  1. تعريف التسويق
  2. تعريف التسويق المباشر والتفاعلي
  3. تعاريف التسويق الرقمي أو التسويق عبر الإنترنت
  4. أدوات واستراتيجيات وتكتيكات التسويق الرقمي
  5. خطة التسويق الرقمي: الاستراتيجيات والتكتيكات

قبل البدء ، أعتقد أنه من الضروري توضيح أن التسويق ، اهمية التسويق، والتسويق ، والتسويق تعني نفس الشيء نظرًا لأنها مرادفات وأن استخدامها يختلف باختلاف كل بلد. لذلك ، عندما نتحدث عن التسويق الرقمي ، يمكننا أيضًا العثور على منتجات مثل التسويق عبر الإنترنت أو التسويق عبر الإنترنت أو التسويق عبر الإنترنت أو حتى التسويق الإلكتروني.

ما هو مجال التسويق ، وتعريف شخصي

يتألف التسويق من السعي لتعزيز الأسواق وخدمتها

هذه الفلسفة هي ما يعرّف التسويق في الثمانينيات ، وهو عندما درست ذلك ، لكن اليوم يبدو صحيحًا تمامًا وكذلك فلسفة مدير المنتج. فقط أبحاث السوق هي التي ستتغير بالنسبة للبيانات الضخمة وتسويق المنتجات للتصميم والنماذج الأولية والتفكير الناقص والمبدئي ، بحيث يسافر التسويق والمنتج في سرعة المستهلك. إذا قمنا أيضًا بتغيير الإعلانات التقليدية للإعلان الرقمي على الإنترنت Bualá!


كما ترون ، لم نر تعريف التسويق الرقمي بعد ، ولكني أعتقد أنه لفهم التغييرات جيدًا ، عليك القيام برحلة صغيرة عبر التاريخ اهمية التسويق والتجارة. لنأخذ خطوة أخرى نحو التسويق الرقمي من خلال التسويق الذي يركز على العملاء ، والتسويق المباشر والتفاعلي:

قد تكون مهتمًا: كتاب إلكتروني مجاني تعريف التسويق الالكتروني pdf

التسويق والإدارة التفاعلية

"يقول الأكثر تفهمًا أن مدير التسويق هو ذلك النوع من التسويق الذي يهدف إلى إيجاد إجابات وإقامة علاقات دائمة ومتبادلة المنفعة مع العميل»

مدير التسويق هو رؤية استراتيجية للتسويق المتمحور حول العملاء والذي يستخدم جميع الوسائط والإعلانات المتاحة من أجل تحديد التوقعات وتعزيز الاستجابة والعلاقات بين الشركة والعميل.

وبهذه الطريقة ، فإننا نقترب بالفعل مما نعرّفه اليوم على أنه التسويق الرقمي. في الواقع ، وجد مدير التسويق على الإنترنت حليفًا كبيرًا وصل إلى ذروته باستخدام التقنيات الجديدة ، والقدرة على القياس وإمكانية إنشاء خدمات مخصصة مصممة خصيصًا للعميل ولكن بتكلفة منخفضة. لا شك أن التسويق الرقمي يبرز من مدير التسويق ويطور تخصصًا جديدًا "التسويق الرقمي"
 
https://aqar4k.blogspot.com/
ما هو التسويق الرقمي: التعريف والاستراتيجيات والتطور

تعريف التسويق الرقمي - ما هو التسويق الرقمي؟
للوصول إلى هنا ، رأينا ما هو التسويق وما هو التسويق المباشر والتفاعلي والآن إذا سألتكم ما هو التسويق الرقمي أو اهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، أنا متأكد من أنك تعرف الإجابة بالفعل.

التسويق الرقمي هو شكل من أشكال التسويق الذي يستخدم فقط الوسائط الرقمية والقنوات الإعلانية الجديدة مثل الإنترنت أو الهاتف المحمول أو تقنيات الإعلام ، وذلك بفضل قوة التكنولوجيا يتيح لك إنشاء منتجات وخدمات مخصصة وقياس كل ما يحدث في mej.

لذا ، يعد التسويق الرقمي بالنسبة لي تطوراً جذرياً في التسويق بفضل التكنولوجيا التي تأخذنا في شكل إستراتيجية فردية مع منتجات مخصصة ورسائل متباينة بفضل قوة البيانات الضخمة والقدرة على القياس والإسناد بشكل كبير مع فيما يتعلق بالإعلام التقليدي الذي أطلق ثورة في صناعة التسويق والإعلان.

على سبيل المثال ، بفضل البيانات الضخمة في التسويق الرقمي ، هناك تطبيقات مثل Netflix أو Amazon تعرف دائمًا ما يجب عليه التوصية به. أو بفضل التسويق عبر البريد الإلكتروني وإمكانية تتبع "رحلة العميل" ، يمكننا تتبع العملاء المحتملين لإعادة تفعيلها من خلال تجديد النشاط التسويقي.

مزايا التسويق الرقمي
نظرًا للخصائص التي يجلبها الإنترنت للتسويق الرقمي ، يمكننا أن نعزو المزايا التالية بوضوح:

التسويق الرقمي عالمي
بمجرد وضع منتجك على الإنترنت ، يمكن لأي شخص في أي جزء من العالم الوصول إليه.

التسويق الرقمي تفاعلي
الإنترنت عبارة عن قناة اتصال ثنائية الاتجاه ، لذلك التسويق الرقمي أيضًا. وبهذه الطريقة ، تم تعظيم التواصل بين الشركات والمستهلكين خاصة منذ ظهور الشبكات الاجتماعية مع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التسويق الرقمي قابل للقياس تماما
لم تعد البيانات تستند إلى دراسات السوق ، وبطء الأداء وارتفاع التكلفة ، ولكن يتم جمعها على الفور من خلال مراقبة الإجراءات التي يقوم بها المستخدم مباشرة على الإنترنت. يسمح بالحصول على بيانات شخصية وتفضيلية وقابلية للاستخدام ، والتي يتم تحليلها وإدارتها بشكل صحيح ، مما يتيح إنشاء إجراءات تتسم بالكفاءة المتزايدة.

التسويق الرقمي هو فرط تجزئة

بفضل هذا القياس والكمية الكبيرة من المعلومات التي تم جمعها على مستخدمي الإنترنت ، من الممكن تنويع إجراءات التسويق أكثر من ذلك بكثير ، بهدف تحقيق أهداف محددة ومحددة بشكل متزايد. في الوقت الحاضر ، نقوم بتقسيم الحملات التي تضم متغيرات جغرافية جديدة كل ساعة ووفقًا لجهاز الوصول.

 
https://aqar4k.blogspot.com/
ما هو التسويق الرقمي: التعريف والاستراتيجيات والتطور

الأدوات التي يمكن من خلالها تطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي وتكتيكاته

على الرغم من أنني متأكد من أنني نسيت بعضًا وأنك ستخبرني في التعليقات ، فقد حاولت أن أجمع المجالات الرئيسية التي أعمل فيها لتوليد استراتيجيات وأساليب التسويق الرقمي:

تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث: يعتبر تحسين محركات البحث (SEO) هو الموضع الطبيعي في محركات البحث مثل Google أو دليل الويب. يتكون من إجراء تحسينات لتظهر أعلى مستوى ممكن في هذه الصفحات

التسويق عبر محركات البحث أو محرك البحث: في هذه الحالة ، يجب أيضًا وضع صفحتنا في محركات البحث أو الدلائل ولكن دفع ثمنها. لقد أصبحت واحدة من أهم أدوات التسويق الرقمي لأن المستهلك يستخدم هذه الآليات في نهاية مسار الشراء.
التسويق الداخلي أو تسويق المحتوى: يتكون من عكس هرم التسويق وبدلاً من البحث عن العملاء من خلال الإعلانات ، ما يفعله هو تسهيل العثور عليهم ومعرفتك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني أو التسويق عبر البريد الإلكتروني: إنه يشبه البريد البريدي القديم ، إلا أنه يستخدم على نطاق واسع كأداة تواصل مع العملاء وكذلك للبحث عن عملاء جدد.

قد تكون مهتمًا: كتاب إلكتروني مجاني تعريف التسويق الالكتروني pdf



الإعلانات المصوّرة وإعلانات الفيديو أو الإعلانات الرقمية: تتكون من عمل إعلانات على الإنترنت. سيكون الشعار مثل لافتة وإعلان فيديو تمامًا مثل إعلان تلفزيوني ، ولكن دائمًا ما يقسم الجمهور الذي أريد رؤيته.

التسويق عبر الهاتف المحمول: أو تسويق هاتفي
تكييف التسويق الرقمي مع الأجهزة المحمولة "Mobile First"

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تتمتع العلامات التجارية الآن بالهوية الرقمية والشبكات الاجتماعية والصوتية هي الأسس الأكبر.

شركاء التسويق أو الشركاء الرقميون: أفضل طريقة للنمو هي الاتفاقيات والتعاون مع أطراف ثالثة. من ناحية ، هناك شبكات تركز على الشركات التابعة ، ومن ناحية أخرى هناك أعمال تطوير الأعمال مع التحالفات.

تجديد النشاط التسويقي أو إعادة الاستهداف: لقد أدت القدرة على إعادة تمثيل الأشخاص الذين زاروا صفحتك أو تجارتك أو تطبيقك إلى تغيير استراتيجيات التسويق الرقمي.

Native Advertising أو Native Advertising: إنه إعلان مدمج في وسائل الإعلام بحيث لا يبدو أنه إعلان.

التجارة الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية أو المبيعات عبر الإنترنت: ترجمة التجارة التقليدية إلى العالم الرقمي. وهي تتضمن مواقع الويب أو التطبيقات عبر الوطنية حيث يحدث الشراء أو الخدمة عبر الإنترنت.

الإعلان البرنامجي: يعد الإعلان البرنامجي وسيلة لشراء الجماهير من خلال تقنيات مثل DSP التي تتيح لك تقسيم الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم عن طريق تغيير نموذج الشراء في الإعلانات التقليدية. وبهذه الطريقة تقوم بالمزايدة في المنتصف حيث يكون التأثير عليها أرخص. واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للشراء هي من خلال جمهور "Look Alike" الذين هم مستخدمون يشبهون أكثر المستخدمين الذين يشترون منتجي أو خدمي.

التحليلات الرقمية وتحليلات الويب: وراء كل تحليلات الويب هذه ، يمكننا من قياس ومعرفة سلوك المستخدم من خلال الرسومات والبيانات. في السنوات الأخيرة ، كان يتطور كثيرًا من مجرد ملف تعريف لتحليل البيانات المرئية وأدى ذلك إلى إنشاء "لوحات بيانات" إلى ملف تعريف علمي تحليلي للغاية يستخدم البيانات لإنشاء نماذج والتنبؤ بالمستقبل.

تصميم UX / UI: يتعلق الأمر بتصميم واجهات يتفاعل معها المستخدم ، بحيث تكون تجربته مع استخدام الويب والتطبيق ودية ومرضية في نهاية المطاف.

CRO: ماذا تعني عبارة "Conversion Optimization Conversion" وهذا ليس سوى الإجراءات التي تهدف إلى تحسين تحويل الغرض من الزيارات إلى موقعنا أو التطبيق.
تجربة العملاء: يتعلق الأمر ببناء الخبرات من البداية إلى النهاية على خريطة رحلة العميل المحتمل حتى يصبح عميلًا في كل من الشبكات الاجتماعية والويب أو التطبيق.


كيفية وضع خطة التسويق الرقمي: الاستراتيجيات والتكتيكات

لتطوير خطة التسويق الرقمي ، يجب أن نبدأ بمعرفة الأهداف التي نريد تحقيقها في وسائل الإعلام وقنوات التوزيع هذه. عند صياغة الاستراتيجيات ، أعتقد أنه من الضروري البدء من تحليل داخلي وخارجي للتعرف على شركتك والمنتج والبيئة والمنافسين وأيضًا عدم وجود نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة.

عند صياغة الاستراتيجيات ، سيكون من الجيد دراسة مصفوفة صياغة الاستراتيجيات العامة لبورتر والبحث عن محيطك الأزرق خاصة إذا كنت تبحث عن استراتيجيات لبدء مشروع جديد. قبل كل شيء ، لا تنس أنه يجب عليك أن تعرف ما هو اقتراح البيع أو القيمة الفريد "عرض المبيعات الفريد".

إذا لم يكن لديك ميزة تنافسية لتتنافس بشكل أفضل ، فلا تتنافس

الاستراتيجيات هي الإجراءات العالمية التي تهدف إلى تحقيق الأهداف. على سبيل المثال ، هدفنا هو مضاعفة عدد الزيارات على الويب ، وبالتالي سنزيد وجودنا في الشبكات الاجتماعية وتحسين تحسين محرك البحث.

الآن بعد أن عرفنا هدفنا والاستراتيجيات الأساسية ، دعونا نرى التكتيكات التي سنستخدمها.

وهذا هو المكان الذي يجب أن نقدم فيه تفصيلًا للإجراءات مع ميزانيتك وتقويمك وما هي أساليب التسويق الرقمي التي سيتم تطبيقها.

للحصول على مثال في حالة مُحسّنات محرّكات البحث ، نختار تطوير مدونة وإنشاء محتوى لأداء الطعن في الروابط والحصول على روابط إلى موقعنا. بالطبع سيكون علينا أيضًا توظيف مُحسِّن محرّكات البحث أو وكالة لتنفيذ خطة التسويق عبر الإنترنت.

إذا كنت تحب هذه المشاركة ، فيرجى مشاركتها ، وأنا متأكد من أنك ستعجبك أيضًا دليلنا المجاني حول كيفية وضع خطة للتسويق الرقمي ودراساتنا العليا في التسويق الرقمي وإدارة المجتمع المصممة لجميع من يبدأون في هذا التسويق الرقمي .Oscar Fuente



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق