أفضل 5 استراتيجيات تسويق عقاري لعام 2019/2020

أفضل 5 استراتيجيات تسويق عقاري لعام 2019/2020


أفضل 5 استراتيجيات تسويق عقاري لعام 2019/2020




امتلاك منزل هو في جوهر معظم أحلامنا: يمكنك شراءه أو بيعه. كما قال جوناثان جليكمان ، منتج الأفلام الشهير:

أفضل استثمار في الأرض هو الأرض نفسها.

دعنا نرجع إلى Earth بعد ذلك وسرد خمس استراتيجيات تسويقية قوية وناجحة ل تسويق عقاري لبيع الممتلكات الخاصة بك ولكن ليس قبل مراجعة اتجاهات الصناعة في هذا الرسم البياني. المضي قدما!


1- إعلانات Google


يستخدم 80٪ من الأشخاص Google عندما يبحثون عن شيء ما ، وتكون هذه البيانات صالحة أيضًا عندما يكون ما تبحث عنه منزلًا. سنتحدث لاحقًا عن كيف تفقد بوابات العقارات ، مثل Trulia و Zillow ، ميزتها التنافسية من خلال إظهار أن استراتيجية التسويق هذه أكثر ارتباطًا بوكلاء العقارات.

لاحظ أن هذه الاستراتيجية التسويقية الأولى تسمى إعلانات Google ، وليس فقط إعلانات Google ، نظرًا للمستوى العالي من المنافسة في القسم العضوي من النتائج ، وهو أمر سنتحدث عنه أيضًا لاحقًا. للتعامل مع هذه المنافسة ، يمكنك اعتماد استراتيجية الدفع لكل نقرة واستخدام إعلانات Google و / أو إعلانات Bing للترتيب بين النتائج الأولى التي تقدمها محركات البحث هذه. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول إعلانات Google في مقالتنا على منصة إعلانات Google.



إليك كيفية استخدام إعلانات Google بفعالية للحصول على العملاء المتوقعين من خلال إنفاق القليل:


حملة حسب الموقع: هل تبيع المنازل في بورتلاند أو أور وبحيرة أوسويجو؟ ثم أنشئ حملتين ، واحدة لكل موقع تملك فيه عقارًا للبيع.


مجموعة من الإعلانات حسب نوع العقار: هل تبيع منازل فردية مع غرفة واحدة ومنازل مدرجات بها غرفتان؟ هذا يعني أنك تحتاج إلى إنشاء مجموعتين إعلانيتين ، واحدة لكل نوع من الممتلكات.


نص الإعلان: الكمال! لقد أنشأت بالفعل بنية جيدة لحملتك على إعلانات Google ، فقد حان الوقت الآن لإنشاء إعلاناتك. يقولون أن الصورة تساوي ألف كلمة ، لذلك دعونا نرى بعض الأمثلة على الإعلانات الفائزة في العمل:


كلمات رئيسية محددة - لا ، أكثر تحديدًا: يجب أن تجعل إعلانك يظهر فقط للأشخاص الذين يبحثون عن منزل (لا أحد آخر). أنت الشخص الذي يتحكم في من يمكنه رؤية إعلانك ، من خلال تعريف كلماتك الرئيسية. ستكون مجموعة جيدة من الكلمات الرئيسية ، على سبيل المثال:

غرفة نوم واحدة شقة للبيع في التجمع
تاون هاوس بأسعار معقولة للبيع في بحيرة أوسويغو
أفضل وكلاء العقارات في التجمع الخامس

لماذا لا تختار الكلمات الرئيسية العامة والقصيرة؟ في كلمة واحدة: 20 دولار / يورو لكل نقرة.

بصفتك وكيل عقارات ، لن تتمكن من تجاوز عرض بوابات العقارات مثل Trulia و Zillow وما شابه.

حاول كتابة شيء أكثر عمومية على Google باعتباره "وكيل عقارات" على + أي موقع. من المحتمل أن ترى الكثير من بوابات العقارات التي تتنافس مع بعضها البعض وترغب في دفع أكثر من 20 دولارًا لكل نقرة.


2- بوابات العقارات

اشترت Zillow ومقرها سياتل تروليا ، ومقرها في سان فرانسيسكو ، في عام 2014 ، وخلق عملاق من الإعلانات العقارية الرقمية. هناك أولئك الذين يحبونهم وأولئك الذين يكرهونهم ، في الواقع ، معظم وكلاء العقارات والوسطاء يكرهونهم - أكثر من 150 مليون مستخدم يدخلون هذه البوابات كل شهر للحصول على منزل.

إن إستراتيجية التسويق الثانية هذه ، أكثر من المثالية ، ضرورية ، مع الأخذ في الاعتبار الواقع الذي نعيش فيه - السيطرة على هذه البوابات العقارية الرقمية التي تفرضها على السوق تجعل الوكلاء العقاريين أقل أهمية وأقل أهمية.

نظرًا للجدل الدائر حول نموذج أعمال Premier Agent والنكسات الأخيرة في نيويورك ولوس أنجلوس ، يتم التحكم بشكل متزايد في هذه البوابات وأصبحت قناة استحواذ أقل جاذبية.

ومع ذلك ، فإننا نحتفظ بالبوابات العقارية في المرتبة الثانية ، في انتظار التطورات الجديدة التي تبرر الهبوط إلى موضع أقل.



يمكننا أن نرى كيف يتناقص عدد زيارات الويب لـ Zillow و Trulia ، هل هو موسمي؟ هل هو اتجاه يشير إلى تغيير في سلوك المستهلك؟ سنقوم بتحديث هذه المعلومات كل ثلاثة أشهر. (المصدر: similarweb.com).

Zillow: 160 مليون زائر شهريًا في أكتوبر 2018 (أقل بنسبة 4٪ مقارنة بشهر سبتمبر 2018)
Trulia: 45 مليون زائر شهريًا في أكتوبر 2018 (3٪ أقل مقارنة بشهر سبتمبر 2018)

أفضل 5 استراتيجيات تسويق عقاري لعام 2019/2020

3- الشبكات الاجتماعية

تسمح لك الشبكات الاجتماعية ببناء روابط مع عملائك ، وإنشاء وجود على الإنترنت في مجتمعك والإعلان عن عقاراتك للبيع. هذه هي القنوات التي ستتيح لك الوصول إلى عملائك المحتملين والتي أثبتت فاعليتها.


الفيسبوك Facebook :



أضاف Facebook Marketplace قسمًا يسمى الإسكان يسمح لك بإضافة قوائم عقارات للبيع أو الإيجار. اشترك Facebook مع Zumper ، Apartment List وغيرها من مصادر الجهات الخارجية لإضافة مئات الآلاف من قوائم العقارات.

استخدم وظيفة الصور بزاوية 360 درجة بحيث يمكن لعملائك والمستأجرين المحتملين القيام بزيارة افتراضية. يحتوي Facebook على خوارزمية قوية تسمح للمستخدمين بالحد من عمليات البحث بناءً على الموقع والسعر والحجم وعدد الغرف وأكثر من ذلك بكثير. من الأهمية بمكان أن تكون قوائم الإسكان الخاصة بك دقيقة وتفاصيل محددة حتى يتمكن عدد أكبر من المستخدمين من رؤيتها. وفقًا لـ Facebook:

أدى قسمها المعروف باسم Marketplace إلى زيادة بنسبة 77 ٪ في عدد المستخدمين المشاركين في التسويق العقاري.

Facebook هو أداة قوية للغاية. استخدمه بذكاء واجعل كل اعلان تسويق عقاري  من إعلاناتك فريدًا. كما ترون في المثال أدناه ، لا يقوم وكيل العقارات هذا بسرد خاصية أخرى فحسب ، ليس فقط لتحديد خصائص العقار ولكن أيضًا يجعله لا يُنسى ولا يُنسى.



يوفر لك Facebook أيضًا نافذة رائعة لتصبح المرجع المحلي لما يحدث في منطقة نفوذك. بالنسبة للمشترين المحتملين غير المحليين ، يعد خلط الأخبار مع قوائم الممتلكات الخاصة بك طريقة ممتازة لتحقيق قاعدة متنامية من المتابعين المخلصين.

كما ترون أدناه ، لا علاقة للمنشور بالإسكان ولكنه ذو صلة بالمجتمع.


لينكدين LinkedIn :



كما تعلم ، LinkedIn هو المنصة الرائدة للمحترفين الذين يتطلعون إلى بناء شبكة من جهات الاتصال الخاصة بهم مع محترفين آخرين في نفس الصناعة. استخدمه على حد سواء لزيادة سمعتك المهنية عبر الإنترنت ، وللاطلاع على المستثمرين والمصرفيين.

في ملفك الشخصي ، أضف إنجازاتك ، مثل الجوائز التي تلقيتها ، والتدريب ، والخلفية ، ومهارات التواصل الاجتماعي ، والمعاملات العقارية ، إلخ. يتيح لك هذا النظام الأساسي أيضًا الترويج لنشاطك التجاري بفعالية من خلال منتديات المناقشة والرسائل الخاصة وحتى المدونات.


يضم LinkedIn أكثر من 550 مليون عضو ، 40٪ منهم يسجلون حساباتهم كل يوم.

تأكد من أن ملفك الشخصي يسلط الضوء على نشاطك الأخير ويشارك أيضًا في روابط خارجية ذات صلة بمجال نفوذك وإنجازاتك وتجربتك.



استخدم LinkedIn لجذب العملاء المحتملين من خلال الانضمام إلى المجموعات ذات الصلة بالعقارات مثل جمعية العقارات الخاصة بك ، خدمة الإدراج المتعدد (MLS) ، إلخ. ستسمح لك المشاركة في مناقشات القطاع باكتساب رؤية أكثر. يمكنك أيضًا البحث عن محترفين خارج هذه المجموعات ، مثل المحامين والمخططين الماليين الذين قد يوصون بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم LinkedIn أيضًا أداة تسمى ProFinder التي تربط المستخدمين بوكلاء العقارات المستقلين الذين يمكنهم تلبية احتياجاتهم.


الصرخة:


Yelp هي الشبكة الاجتماعية للمراجعات بامتياز للشركات والمؤسسات التجارية المحلية ، وكالمحترفين في مجال العقارات ، يمكن للمراجعات أن تزيد من مصداقيتك وتساعدك في الحصول على المزيد من العملاء. من المهم أن تحتفظ بملف تعريف محدث وكامل تُظهر فيه عروضك وتضيف وظيفة Yelp تسمى Contact real estate agent.



نظرًا لأنه يمثل استعراضًا من بطولة المنصة ، فإن إدارتها بطريقة احترافية وودية - سواء كانت إيجابية أو سلبية أو محايدة - هي مفتاح الحصول على المزيد من العملاء.

يمكنك أن ترى أدناه حالة حقيقية يستجيب فيها الوكيل العقاري للمراجعة السلبية بطريقة ودية ومهنية ، مما يقلل من التأثير السلبي الذي يمكن أن يسببه.


4- فيديو

إن امتلاك مقطع فيديو على موقع الويب الخاص بك يوضح كيف أن الممتلكات الخاصة بك هي وسيلة فعالة أخرى لكسب العملاء ، لأنها تتيح لك استخدام سرد القصص لتشجيع الالتزام والأصالة. في حين أن توفير صور عالية الجودة ومعلومات مكتوبة يمكن أن يساعدك في تحويل الزائر إلى عميل ، إلا أن وجود فيديو يزيد من فرصك في الحصول على تحويل. وفقًا للمخزن المؤقت:


تحصل الشركات التي تستخدم مقاطع الفيديو كجزء من استراتيجيتها التسويقية على نقرات أكثر بنسبة 27٪ وتحويلات بنسبة 34٪ أكثر من تلك التي لا تستخدمها.

للحصول على معدلات نقرات وتحويل أعلى ، أنشئ مقاطع فيديو قصيرة وبسيطة ، حيث تحافظ عادةً على انتباه المشاهدين بشكل أفضل. بعد تحليل 600 شركة وأكثر من 250،000 مقطع فيديو ، اكتشفت Vidyard ، وهي شركة استضافة فيديو عبر الإنترنت ، ما يلي:

تحقق مقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 90 ثانية متوسط ​​معدل استبقاء يبلغ 53٪ ، بينما تحتفظ مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 30 دقيقة بنسبة 10٪ فقط.

أنشئ محتوى ملفتًا وقيمًا لإبقاء المشاهدين أكثر اهتمامًا. فيما يلي قائمة بمحتوى الفيديو المتنوع الذي يمكنك استخدامه ، إلى جانب أمثلة مذهلة عن وكلاء العقارات الآخرين:


سرد مقاطع الفيديو:


إذا كنت تريد أن تبرز قائمة الممتلكات الخاصة بك بين تلك الخاصة بمنافسك ، فاستثمر في سرد ​​مقاطع الفيديو لعرض الميزات الرئيسية للعقار بشكل مباشر وبصري.

وكيل العقارات Judy Weiniger هو محترف فيديو ويستفيد من هذا التنسيق كما يفعل قليلون في مجال العقارات: أنشأ Weiniger قائمة فيديو مع سرد رائع وحركات كاميرا رائعة لإظهار جمال المنزل. من خلال سرد الأسباب وراء قيام المشترين بزيارة العقار ، تقوم بإنشاء صورة مرئية من خلال سردها الذي يساعد المشترين المحتملين على تخيل أنهم يعيشون هناك. شملت جودي أيضًا معلومات حول الحي المجاور في مقطع الفيديو الخاص بها ، لكننا سنقوم بتحليل مقاطع الفيديو حول الحي أو المجتمع في النقطة التالية.



نظرة عامة على الحي:


أحد العوامل التي يأخذها أصحاب المنازل في الاعتبار عند اتخاذ قرار الشراء هو الحي والمجتمع المحيط بالإسكان.

قد يكون مكان الإقامة جميلًا تمامًا مع غرفة معيشة واسعة ومطبخ جميل وحمام سباحة ، ولكن على سبيل المثال ، إذا كان عميلك المستهدف هو عائلة بها أطفال ويرون أن المدرسة المحلية بعيدة جدًا عن المنزل ، فلن تكون قادرًا على اقنعهم بزيارة العقار شخصيا. قم بإنشاء صورة للمنطقة والمناطق المحيطة بها: المحلات التجارية والمدارس والنوادي ، وما إلى ذلك ، لمساعدة المشترين المحتملين على تخيل ما سيكون عليه العيش في الحي.

زودهم بمعلومات حول تاريخ المدينة أو البلدة حتى يتمكنوا من الحصول على فكرة عنها. قام Marguerite Martin ، وكيل Tacoma العقاري ، بعمل فيديو كامل عن حي South Tacoma. يتعامل في الفيديو مع التاريخ والحدائق والشركات المحلية والمنازل التاريخية. إنه يسلط الضوء على الطابع الفريد للمجتمع ، وتنوع المنازل ، والفوائد والفرص التي يوفرها.
الطريقة التي شرح بها تاريخ جنوب تاكوما تجذب المشاهد حقًا. وقد سمحت له خبرته الفنية بوضع نفسه كشخصية مرجعية وأحد المصادر الرئيسية للمعلومات في منطقة تاكوما.

يتيح لك ذلك اكتساب المصداقية كوكيل عقاري وبناء الثقة في عملائك المحتملين.



شهادات العملاء:


سيسمح لك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو تعرض حالات العملاء الذين لديهم تجربة إيجابية في الحصول على عقار من خلال عقارك ، بتوليد المزيد من الثقة في عملائك المحتملين ، لأنهم سيحصلون تلقائيًا على فكرة عن كيفية تجربة تسويق عقاري.

إعداد الأسئلة التي تسلط الضوء على صفاتك كوكيل عقاري والخصائص التي يبحث عنها المشترين والبائعين.

اطرح أسئلة مثل "لماذا اخترت لي أن أمثل عملية شراء منزلنا؟" ، و "صف تجربتك في العمل معي" ، و "ما الذي فعلته بشكل أفضل لمساعدتك في العثور على منزلك؟"

فيديو مارغريت مارتين مثال جيد على ذلك. استخدمت Marguerite شهادات العملاء في فيديو العرض التقديمي الخاص بها ، والذي يتيح لها إعطاء انطباع أول إيجابي للغاية لعملائها المحتملين.

في الفيديو ، يسلط زبائنه السابقون الضوء على صفات Marguerite التي جعلت تجربة تسوقه مرضية.


عني:


تسمح لك السيرة الذاتية بتنسيق الفيديو بتوصيل أهدافك وإظهار أسلوبك في العلاقات الشخصية وحتى تضمين شهادات مختصرة لإضافة المصداقية.

أغتنم هذه الفرصة لتوضيح من أنت ، خلفيتك ، شهاداتك ، إنجازاتك ، سجل المبيعات ، المهمة ، إلخ. فيديو السيرة الذاتية يتيح لك نقل التقارب.


5- بريد الكتروني

بطريقة مشابهة للمدونات ، عندما تضيف موارد مفيدة في رسالتك الإخبارية لعملائك الحاليين ، يمكنك الحصول على عملاء جدد لأن المحتوى الذي وضعته تحت تصرفهم له قيمة كبيرة ، حيث سيقوم عملاؤك الحاليون بمشاركته على الشبكات الاجتماعية أو إرساله إلى الأصدقاء والعائلة ، الذين بدورهم يمكن أن يكون مشترك جديد محتمل.

تأكد من تقسيم رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها حتى تتكيف مع ملفات تعريف المشترك المختلفة. على سبيل المثال ، واحد لأولئك الذين يشترون لأول مرة. وفقًا لدراسة أجرتها MailChimp ، منصة تسويق البريد الإلكتروني الرائدة:


من المرجح أن ينقر المستلمون على رسائل البريد الإلكتروني من الحملات المقسمة بنسبة 75٪ مقارنةً بالحملات غير المقسمة.


- التردد: أظهرت دراسة حديثة لـ Sherpa Marketing أن:


يفضل 86٪ من المستخدمين تلقي بريد إلكتروني ترويجي على الأقل مرة واحدة في الشهر ، بينما يقول 15٪ من المستخدمين أنهم لا يمانعون في تلقي رسائل البريد الإلكتروني الترويجية كل يوم.


- المحتوى: الآن بعد أن عرفت عدد المرات التي يجب أن ترسل فيها رسائل البريد الإلكتروني ، دعونا نرى كيف ينبغي أن يكون محتوى هذه الرسائل الإلكترونية ، بناءً على تحليل شامل قمنا به في حملات تسويق البريد الإلكتروني الناجحة في القطاع العقاري.


اقتراحات لصاحب المنزل: شارك مع العملاء المحتملين نصائح مفيدة لمنزلك بناءً على تجربتك أو وفقًا للقيمة الإعلامية الموسمية. على سبيل المثال ، يمكنك التحدث بعمق حول صيانة خطوط الأنابيب أو أسعار الفائدة إذا كان هناك أي تغيير في السعر الرسمي.

من الفوائد المهمة جدًا لهذه الرسائل الإلكترونية أنها ستتم مشاركتها على الأرجح ، وبالتالي ستكتسب المزيد من التعرض. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحفاظ على اتصال مع عميلك المحتمل.


مشاركة قوائم الممتلكات الخاصة بك: على الرغم من أن اقتراحات لأصحاب المنازل كانت لعملائك المحتملين ، يمكن أيضًا إرسال هذا النوع الآخر من المحتوى إلى محترفي العقارات الآخرين (سنرى الآن قوة التجزئة!)

قم بتضمين مقطع فيديو في رسالة البريد الإلكتروني هذه ، مع مراعاة ما تحدثنا عنه سابقًا حول تسويق الفيديو. سيكون هذا الفيديو هو مفتاح نجاحك.


طلب المراجع: بعد كل شيء ، إذا لم تسأل ، فلن تتلقى. يُعد طلب المراجع إلى عملائك وتقديم حافز لهم لتذكيرك طريقة ممتازة للحفاظ على أهميتك واكتساب رؤية إضافية من خلال تبادل رسائل البريد الإلكتروني.


أثبتت فاعلية استراتيجيات التسويق الخمس هذه للمهنيين العقاريين ، وهي بلا شك ستساعدك على الوصول إلى عملائك المحتملين وتحويلهم إلى عملاء. مع تزايد المنافسة في الصناعة ، من المهم بشكل متزايد توجيه جهودك واستثمار وقتك فقط في استراتيجيات التسويق التي تنجح.

الآن بعد أن أصبحت خبيرًا في التسويق في مجال العقارات ، نقترح عليك هذا المقال الآخر بحيث تصبح خبيرًا في تسويق عقاري في مجال Google ، والذي يعد جزءًا من الاستراتيجية الأولى التي نقترحها وفي الأمر الذي يستحق تعميقه: كيف تظهر على الصفحة الأولى من جوجل.

ألوها!



مع Kolau ، تكسب الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر مع AdWords وتدفع أقل إلى AdWords. يسمح محرك تحسين Kolau AdWords للشركات الصغيرة والمتوسطة بالبقاء دائمًا في السيطرة بينما تقوم كولاو تلقائيًا بتحسين حسابها في AdWords. المضي قدما!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق