كيف تصبح محترف في التسويق العقاري

كيف تصبح محترف في التسويق العقاري

How to Become a Professional in Real Estate Marketing

 
كيف تصبح محترف في التسويق العقاري
كيف تصبح محترف في التسويق العقاري



أفضل الممارسات العقارية مستشار العقارات , كيف تصبح محترف في التسويق العقاري؟

إذا كنت تفكر في تغيير حياتك وترغب في بدء مهنة في سوق العقارات ، فهذا يثير اهتمامك. معرفة المتطلبات الأساسية لتنفيذ هذا العمل.
لبدء مهنة في مجال العقارات لم يفوت الأوان أبدًا ، يمكنك أن تكون شخصًا في منتصف العمر ، متزوجًا أو مطلقًا ، مع أطفال ، حتى مع وجود بضع سنوات خارج سوق العمل. الخطوة الأولى هي الاقتناع بأن هدفك هو تحقيق النجاح في هذا المجال.

1. المتطلبات لتصبح محترف في التسويق العقاري

القطاع العقاري جذاب للغاية لمحات مثل هذا ، لأنه يسمح بالحصول على دخل مرتفع والحفاظ على توازن معين بين المهنة والرعاية الأسرية.

ومع ذلك ، ومن أجل الدخول بفرص أكبر في الانتصار ، من الضروري أن تكون مستعدًا لإنجاز الخطوة الثانية: الاستعداد قدر الإمكان.

ما ورد أعلاه يتضمن مراجعة لمهاراتك والمهارات التي سيتعين عليك تلميعها من خلال التدريب. ألقِ نظرة ، لأنه بعد ذلك سنخبرك بما يجب عليك تكريسه لهذا النشاط.

 المهارات التجارية للمستشار العقاري


المهارات

بالنسبة للمستشار العقاري الطموح ، من الضروري أن يكون لديك ثلاث مهارات أساسية:

1. المهارات التجارية:


المعاملة الجيدة تجاه العملاء أمر ضروري. عندما ينجذب عميل محتمل ومريح إلى الطريقة التي يتم بها الاتصال به من قِبل أحد المستشارين ، فمن المرجح أن يثق به ليكون دليله في عملية شراء أو بيع العقارات.

هذه الجودة سوف تساعدك على التقاط العديد من الخصائص.



2. المهارات الإدارية:


يكون الاستشاري مسؤولاً عن تنفيذ جميع الإجراءات التي تنطوي على هذه العمليات ، ولكن من الضروري أن يفعل ذلك بطريقة سريعة وأن يحافظ على تحديث موكله في جميع الأوقات. في نهاية اليوم ، يتمثل دورها الرئيسي في توفير الأمن والدعم.



3. مهارات التفاوض:


ستكون هذه المهارة مفيدة بطريقتين ، لأنك بهذا ستتمكن من تحويل زيارات العملاء إلى عقاراتك إلى مبيعات.

يجب أن تجمع بين صفاتك الشخصية وقدرتك على الاستماع لاحتياجات مشتري المنازل وقدرتك على الإقناع.

بالإضافة إلى ذلك ، ستكون قدرة المستشار على التفاوض بشأن أفضل الشروط من حيث السعر وطريقة الدفع في عملية بيع حاسمة لإقامة علاقات قوية ومستقبلية مع عملائها.



المعرفة

لتنفيذ عمل المستشار العقاري ، يجب أن يكون لديك مفاهيم حول مختلف المجالات ، مثل الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والتخطيط الحضري والتصميم الداخلي والتمويل الشخصي والضرائب والقانون والتسويق الرقمي ، من بين أمور أخرى.

على الرغم من أنه ليس من الضروري إتقان كل مجال من هذه المجالات ، إلا أن الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات أمر مرغوب فيه ، لأنه في مجال التسويق العقاري تتلاقى جميع مجالات المعرفة هذه.

على سبيل المثال:


تتيح لنا معرفة أساسيات الهندسة المدنية معرفة أساسيات بناء الهيكل ، ومقاومة المواد لبعض الظواهر الفيزيائية والطبيعية.
سوف تساعدك الهندسة المعمارية على الاهتمام بالجوانب الجمالية والهيكلية ، وقائمة الممتلكات الخاصة بك وإضافة الخطط والتفاصيل. سوف تضعك Architectural في مستوى أعلى من منافسيك.

امتلاك المعرفة في التصميم الداخلي أمر حيوي ، حيث أن بيع عقار له علاقة كبيرة بالصورة التي يعرضها.
سيشعر عملاؤك بالرضا إذا قدمت لهم نصائح تنظيم المنزل للحصول على أقصى استفادة من كل مساحة وتسريع عملية البيع.

وإذا تحدثنا عن المعرفة المتعلقة بالصندوق - أكثر من ذلك في الطريق - لدينا المجال المالي.

ستكون دائمًا ميزة إضافية بالنسبة لمشتري المنزل ، حيث يرشدك مستشار التسويق العقاري الخاص بك تمامًا من حيث الضرائب الناتجة عن عملية البيع أو تلك المتعلقة بالإصلاحات الضريبية التي قد تؤثر عليك أو تفيدك.

وبالمثل ، فإن معرفة القانون ، والجوانب القانونية والتنظيمية التي تنطوي عليها الصفقة العقارية ، سواء للبيع أو الإيجار ، ستكون رائعة.


التدريب


من الشائع وجود مبادرة شخصية للتعلم والقيام بها بطريقة علمية ، ولكن هناك مدارس وخاصة الجمعيات العقارية التي تقدم دورات متخصصة تساعدك على الاحتراف.

يوفر بعضها بدائل عبر الإنترنت لتتمكن من التدرب بها وفقًا لسرعتك الخاصة.

تعد الجمعية المكسيكية للمهنيين العقاريين (AMPI) واحدة من أهمها في البلاد. في الواقع ، كان مسؤولاً عن إنشاء مركز التدريب والبحث والإحصاء (CCIE) لتدريب زملائه من خلال تقديم دورات تعريفية في مجال العقارات ، والندوات ، والدبلومات ، والماجستير ، وحتى درجة علمية وشهادة مهنية كفني جامعي عالي في التسويق العقاري.
كيف تصبح محترف في التسويق العقاري
كيف تصبح محترف في التسويق العقاري


2. العمل اليومي للمستشار العقاري

اقتناء العقارات

أحد الأهداف الرئيسية للمستشار العقاري هو الاستيلاء على العقارات. لتحقيق هذا الهدف ، سيكون عليك تطبيق استراتيجيتين: التقليدية والرقمية.

في المجموعة الأولى ، توجد مكالمات هاتفية ، أو ابحث عن اللوحات القماشية في الشوارع أو الإعلانات المطبوعة أو الراديو أو التلفزيون.

في الثانية ، توجد أحدث التقنيات ، مثل موقع ويب جذاب مع النماذج والدردشة عبر WhatsApp وتسويق البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية المدارة جيدًا لجذب العملاء والاحتفاظ بهم.

كلما زادت كمية البضائع التي تحصل عليها ، زادت فرص المبيعات التي ستحصل عليها.



الإجراءات الإدارية


يتحمل المستشار مسؤولية توجيه عملائه في جميع مراحل شراء أو استئجار عقار وفي أعمال مرافقته يكون مسؤولاً عن أداء المهام الإدارية المختلفة: فهم يقومون بجمع معلومات مفصلة عن المنزل أو الإدارة المعنية ، والتحقيق في وضعهم. القانونية ، بما في ذلك إمكانات التمويل العقاري.

إن معرفته واتصالاته لإدارة هذه الجهود البيروقراطية هما من أهم سمات المستشار كوسيط.



الجانب القانوني والمالي


يجب أن يقوم مستشارو العقارات بدراسة وتحليل اتجاهات السوق ، حيث سيكونون قادرين على إعطاء رأي مهني يساعد في تحديد القيمة التجارية للعقار.

يجب أن تكون أيضًا مرشحًا في إعداد المستندات القانونية التي يشارك فيها أيضًا مهنيون آخرون في مجالات الضرائب والتوثيق والمالية.



3. ما يجب عليك فعله قبل أن تصبح محترف في التسويق العقاري

التخطيط الاقتصادي

في هذه المرحلة ، أنت تعرف بالفعل المهارات التي يجب عليك اكتسابها أو تطويرها إذا كان ما تريده هو بدء مسارك كمستشار عقاري مستقل.

الآن ما يلي هو وضع خطة عمل لأن الفكرة هي أن هذه القفزة المهنية تكون دائمة. أفضل نصيحة لدينا في هذا الصدد هي أنك تتجنب رمي نفسك في هذا كمغامرة ، لأنك ستواجه خطر ظهورك لأول مرة وتوديعك في فترة زمنية قصيرة.



الأرقام لا تكذب ، وفقًا للمعهد الوطني للإحصاء والجغرافيا (INEGI) في عام 2014 ، كان هناك 5000 مهني مسجل في قطاع العقارات ، والباقي - حوالي 40،000 - تمارس خارج التنظيم. ومن المعروف أيضًا أن 8 من أصل 10 أشخاص يحاولون الانخراط في عيب الوساطة العقارية في الأشهر الـ 12 الأولى بسبب عدم وجود خطة مالية.


يتطلب القيام بوظيفتك ك مستشار عقاري تخطيطًا دقيقًا على المستوى الاقتصادي على المدى المتوسط ​​والطويل ، حيث قد تستغرق عمليات المبيعات عدة أشهر قبل إغلاق العمولة وشحنها.

اعتبري نفسك كشركة خاصة بك ، كرجل أعمال يجب أن يكون بالضرورة مسلحًا بشيئين للذهاب إلى الحرب: معرفة السوق المستهدف ووسادة مالية. إذا كان لديك واحدًا فقط أو لا أحد ، فمن المؤكد تقريبًا أن قفزتك فراغية بدون تسخير.

المفتاح هو تحديد أهدافك بالضبط: ماذا تريد ، وكيف ستحقق ذلك ، في أي وقت ، مع أي موارد وكيف ستقيس إنجازاتك.

خطط لهذه الرحلة الاحترافية أثناء التخطيط لعطلتك: حدد طريقك ونفقاتك ، وبالتالي لن تضطر إلى إنقاذ السفينة (ضخ رأس المال الخاص بك دون جدوى) حتى يوشك أن يغرق.


المعرفة في القطاع العقاري


الوقت هو المال والشيء نفسه ينطبق على المعرفة. ك مستشار عقاري ، من الضروري أن تظل على اطلاع دائم على اتجاهات السوق المحلية الخاصة بك ، على الرغم من أنه سيكون من الجيد لك معرفة الوضع الإقليمي والوطني.

قم بتحديث نفسك بكل ما تستطيع: مؤشر الأسعار ، أو اتجاهات الشراء أو الإيجار ، والإصلاحات الضريبية في العقارات ، وحتى الوضع الاقتصادي والسياسي في البلد ، لأن كل هذه المتغيرات تحدد اتجاه قطاع العقارات.

هناك طريقة فعالة لمواكبة هذه القضايا وهي العمل في شبكاتك ، وكلما تفاعلت مع زملائك وحضور الفعاليات العقارية ووجبات الإفطار والمؤتمرات ، وما إلى ذلك ، كلما كنت على دراية أفضل ، في نفس الوقت ستنشئ تحالفات من شأنها أن تخدمك كثيرًا في المستقبل.



توليد وضوح أكبر مع التسويق الرقمي


في الوقت الحالي ، لا يعد وضع استراتيجية رقمية وتطبيقها فعليًا خيارًا أساسيًا ، بل هو نقطة أساسية لإنشاء الرؤية على الويب.

من بين أهم الأدوات المتوفرة لديك هي:


بوابة العقارات الخاصة بك: وجود موقع على شبكة الإنترنت يساعدك على بناء علامتك التجارية الشخصية ، ولكن للحصول عليها تحتاج إلى تصميم جذاب ، يجب أن يكون من السهل التنقل فيه ويجب أن يتم التحميل في وقت قصير. عندما يستغرق موقعًا ما وقتًا طويلاً ، يغلقه أي شخص ويمر به. يجب أن يكون هدفك الظهور في نتائج بحث Google الأولى ، ولهذا تعد تقنيات تحسين محركات البحث (تحسين محرك البحث) أساسية. هذا يعني أنه يجب عليك تحسين الصور والأوصاف للممتلكات أو مقاطع الفيديو الخاصة بك مع معلومات مفصلة والكلمات الرئيسية.

مشاركة المحتوى القيم: افتح مدونتك الخاصة واكتب عن المشكلات العقارية بطريقة بسيطة وودية. ستزيد الجودة الإعلامية المضافة إلى التردد من فرص جذب العملاء وممارسة الأعمال معهم.
إنشاء حملات إعلانية: يعد الاستثمار في إعلانات Google Adwords خيارًا جيدًا آخر للوصول إلى العملاء المحتملين الذين يبحثون عن شقق في المنطقة التي تتوفر بها العقارات. يكمل هذا العمل مع الإعلانات على الشبكات الاجتماعية والبوابات المتخصصة.
بمجرد أن نضع كل هذا على الطاولة ، أخبرنا ، هل تعتقد أنك جاهز لدخول السوق بكل شيء؟
وتعرف كيف تصبح محترف في التسويق العقاري

كيف يمكنني قياس نجاحي؟

المقاييس والتحليلات يمكن أن تكون وحشًا بمفردها. هذه الخطوة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالنقطة السابقة. معرفة أساليب العمل التي تأتي لرؤية البيانات. يُعد الإعلان عبر الإنترنت مثالًا جيدًا على كيفية استخدام البيانات لإعلامك بمكان وصول الزوار. إذا كنت تستخدم رابط إحالة مع إعلان فيسبوك مستهدف ، فستكون قادرًا على تتبع عدد النقرات التي أدت إلى موقع الويب الخاص بك منه. وبالمثل ، مع الإعلان المطبوع ، يمكنك إضافة رقم هاتف مخصص أو تشجيع القارئ على زيارة صفحة مقصودة مخصصة. سيكون تحليل بياناتك ضروريًا لتحديد ما الذي ينجح وما لا ينجح.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق